-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • ومع أنشطة ال ISA

    مع أنشطة ال ISA حول حقوق المرأة .


    نفذت تلميذات الصّف السّادس تحت إدارة المعلمة مريم عجاوي نشاطا اخرا ًحول موضوع حقوق المرأة في المجتمع إنطلاقا من حق المرأة في إكرامه وصونها وإحترامه في المجتمع وافعتراف بدورها الإستثنائي في المجتمع فهي الأم الحنون والزوجة الصالحة والمضحيّة لأجل حياة افضل لعائلتها وأبنائها .


    ويتلخص النشاط في إعدا التلميذات رسائل تقدير وعرفان لأمهاتهن حيث عبرن عن مشاعرهن إتجاههن وتقديرهن لتضحياتهن في سبيل تنشئتهن تنشئة صالحة .


    كما عبرن التلميذات عن أهمية دور المرأة في المجتمع بشكل ٍعام حيث ذكروا نماذجا كثيرة من نساء ٍناجحات في المجتمعات الحديثة والقديمة وقدمنّ بصمتهن في مجتمعاتهن .


    وقد شاهدن التلميذات عدد من الفيديوهات التي تتناول حقوق المرأة وبعض قصص نجاحهن وقد شاركن التلميذات معلمتهن بالنقاش بعد المشاهدة مما بيّن الكثير من قدرات التلميذات في النقاش وتنظيم الأفكار وطرحها بشكل ٍجيد وهذا ما ينمي ثقافة الحوار مع الأخرين .


    وبعد ذلك إنتقلن إلى الجانب العملي من النشاط وهو إستخدام الأدوات المعدّة للنشاط وذلك لكتابة رسائلهن لأمهاتهن يقدرن فيه امهاتهن ويشرحن لهن حقوقهن في مجتمعاتهن .


    وبعد الإنتهاء تم عرض أعمالهن ومناقشتها امام الجميع و من ثم تعبئة إستمارات التغذية الراجعة حول النشاط وكانت نظرتهن إيجابية ومتوافقة مع المعايير التربوية .

    وها هنا بعض الصور للنشاط 

















    تصوير المعلّمة : مريم عجاوي

    إعداد : إبراهيم مرعي ــ مرشد مدرسي في مدرسة البيرة الإبتدائية عمري 32 سنة لاجئ فلسطيني من لبنان ،هدفي الإرتقاء بمستوى طلاب مدرستنا من اللاجئين الفلسطنيين في لبنان ،مهتم في مجال التكنولوجيا وإدخالها في صلب العمل المدرسي بهدف مواكبة تحديات العصر

    الكاتب : مدرسة البيرة الإبتدائية

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل مدونة مدرسة البيرة الإبتدائية